الجمعة، 15 أبريل 2011

عشان يصير صج

ياخذني بحضنه و احس كسرات عضلاته و قوته و هو يعصرني بضمته الي تعورني شوية بس بالضبط كثر ما احبها ، اقط حجابي و ملابسي و اتمشه بالبكيني الي بس بالافلام البنات يمشون فيه بهالحرية و الثقة ، نظراتكم انتوا و اهلي مع قوانينكم تتغير او تختفي ، لانه بهالعالم انتوا الي تشوفون لكم صرفة بعقدكم مو انا ، اشرب عصير بالجاكوزي و شاعري المزيون يغازلني . او لمن اكون ريال .. اتخيلني ببورش كشف و يمي صاحبتي لابسة حفر و خط صدرها طالع ، شعرها اسود طاير من الهوا نظارتها الشمسية سودا و حمرتها نفس لون البورش حمرة ، دايس١٦٠ و سماي زرقا فيها غيم و يساري بحر رمله بلون الذهب ، بعد شوي قاعد اسولف معاها و بيدي مشروب ببار عالسيف بين النخل ، ويهي و جسمي كانوا احلى من الصج، بعد شوي نايمة على بطنها عالرمل بالبكيني ابطلها الستيان و ادهن جسمها بتان ، بعد شوي حاضنها و موج البحر واصل لي نص بطني.

و فجأة صرخة تصحيني تطلعني من الخيال ، صوت من بعيد يناديني حق الغدا و يرجعني لي الواقع  ، وبين العالمين اشوفه جدامي ويه بويه .. الحارس.

 اكبر عدو عندي الحارس الي بين الدنيا الي نعرفها و دنيا الخيال ، يهاجمني بالطبر الي كبر بني ادميين واقفين فوق بعض ، يوقف ببدلته المدرعة الرصاصية الغامجة و الدم الخاثر الحار الي يسيل عليها ، دخان اسود يطلع من عيونه ، يسحبني لي عالمه ، الي فيه الدنيا كله ظلمة و شوية لهب اسود احر من جهنم بس ماله نور ، و هوا قوي صوته يخرع محمل غبار يدش بالعين ، ريحة الديزل و الدخان تقمت الصدر ، عالم تسمع فيه صوت مكاين كحيانة و صوت نار تلتهب و صوت حديد يطق بحديد بس عمرك ما تلقى مكان الصوت , عيني تحرقني و تغوش ، احاول اتحرك بس ناس احس بايدهم جلد على عظم مجتفيني بس ما اشوفهم ، ريلي عليها بقعة زيت ثقيلة تشلني. اذا الصوت ناداني حق الغدا مرة ثانية ، شوي شوي يشق بطني بالطبر الي بايده و انا اصرخ من العوار ولا اقدر اتحرك ، و اشوف مصاريني تطيح من جسمي عند ريولي ، و ارجع اعيش ضعيف ما فيني حيل ما اقدر اطير بالهوا ولا اعيش تحت الماي ، اعيش ضايع بينكم بدنيتكم الكريهة الي اسمها الصج.

لو كانت قصة خشمي مو عاجبتني او عيني مو نفس الوسع الي ابيه ، لو كانوا حبايبي مو يمي ، لو شفت  صورة مكان بعيد حلو ودي اقضي عطلتي - او عمري - فيه بس مو حاصلي ، لو كانت بنتي مريضة و ما بيدي اسويلها شي غير اني اطالعها ضعيف/ة و كئيب/ة ، لو كنت اداوم كل يوم بوزارة و كاره دوامي - احس مالي قيمة و انا اسوي شغل ماله قيمة يوم عقب يوم و مضطر اروحله بنفسية خايسة و عيون نص مبطلة ، ولا احب المبرقعات و الناس الcheap الي يشاركوني القسم و ممرات السيراميك الكئيبة و الاثاث الكحيان المكرر مثل ايام الغبار الي ما تخلص -، لو كان ودي تكون لي قيمة اكبر ، لو كان ودي دمي يكون اخف و كلامي وجاهته اكبر ، لو كان ودي اصير كاتب/ة مشهور/ة و جرة قلمي ما تطاوعني اسحركم مثل ما ابي. لو كانت هذي حياتي - و هذا الصج كل هالـ لوات موجودة بحياتي - ، عشان جذي احس بشعور خسيس و يعور ، اشوف روحي مثل جيفة معفنة بنص صحرا مهجورة و الضعف و قلة الحيلة و الفشلة ينهشوني لحمي نهاش ، و هني احتاج انحاش منهم لي دنيا الخيال.

اغمض عيوني و انحاش من هالدنيا الكريهة لي دنيا الخيال ، اروح اماكن نفس الي رحتها بأول فقرة او احلى ، بس ليش ما اعيش هناك اهو السؤال ؟ دنيا الخيال روايحها و لمساتها و رنة اصواتها بالاذن و مشاعرها و كل شي فيها ما يشبع ولا ييب الراس. و الشغلة الثانية ان اي صرخة ممكن تردني حق " الصج " نفس ما صار فيني فوق، و حارس حدود العالمين يمنعني ارجع اي شي معاي من هناك لي هني. اكو طريقة نفتح الدنيتين على بعض ؟

في ناس يعرفون ، احاول اتعلم سحرهم ، لو اعرف نفسهم جسمي راح يلمع بلون القمر الابيض ، و لون السما يشق الظلمة و شير خضر ينبتون من بقع الزيت و الحارس يصغر و يختفي مع عالمه الكريه شوي شوي. سحر يخلينا وحنا نرجع من الخيال مع احلامنا الروعة ، الحارس اللي طالع من جهنم يتحاشانا و نوصل بدون ما نمر بعالمه الاسود ، عشان نعيش بدنيا " صج " من جنة. افلاطون دور عنها بعالم المثل ، و بوذا هد القصور و دور عنها و هو يتأمل سنين طويلة بين غابات الهند الوحشية الخضرا ، و كونفوشيس كان يسرح و يتأمل و هو يتحارها فوق جبال الصين الباردة او بين ودينها الوسيعة تحت المطر او الشمس ، بس طرقهم و غيرهم وايد من العلماء و الحكماء ما تصلحلي ، انا لقيتها مكان ثاني. بالافلام اقدر ادشها ساعات ، و اكثر و انا اقرا الروايات اعيش هالعالم مدة ٥٠٠ صفحة من غلاف لي غلاف ، و اكثر و اكثر و انا الحين ماسك القلم و اسحبكم معاي لي دنيا الخيال مالتي ، الظاهر ان كل ما ناس وايد تشاركوا بدنيا خيال وحدة كل ما الحارس ضعف و الحدود بدت تتبطل شوي شوي.

Storytelling is a ruse, the best way they have discovered to escape the bodies and souls that so oppress them
قريت هالجملة ب " الكتاب السود " مال اورهان باموك ، و زاد عليها جملة غامضة ثانية
He told a story only to get access to another
و عقب ما خلصت الكتاب حسيت بشجاعة و انا جدام الحارس الي قمت احسه يضعف. بس شنو الطريقة ؟ هذا الحارس عيونه ما تنام ، الحين قاعد يراقبك بحقد و انت/ي تقرون هالسطور ، او اي وقت تتخيلون فيه اي شي او تقرون اي قصة. طاوعوني و سووا نفس ما اقولكم بدون خوف ، لازم كلكم تطاوعوني و انا احاول اميع الحدود الي بين الدنيتين و نخليها تسيح ، نبلش من القصة و ندش لي الصج ، تخيلوا لو نلعب لعبة ، تخيلوا انكم جزء من قصة تقول ان بالبوستات الياية راح الي يدزلنا رسالة يحط فيها جزء من عنوان ، تخيلوا لو تيمعون العنوان الكامل و تروحونله راح تلقون كلمة غامضة مكتوبة بلغة غريبة و لون احمر ، و لو عرفتوا معنى الكلمة و دزيتوه على عنوان الرسايل الي توصل من تحت الخليج راح يوصلكم عنوان تستلمون منه جائزتكم.

بدينا ..

هناك 3 تعليقات:

شايب مزيـون يقول...

قرأت عدة فصول
لكل فصل شخصية
ووصلت لي لغـز صعب
وتخيلت الخيال معك
ولقيت فيه العجب

مالـي بالانجليزي
ماعندي لغة فيه ولا أدب

اظن الحلقة الضايعة فيه
بالجملتين غير العرب

اعتقد ارواح شريرة وسواس
أظن عالم مسكون بلعب
او دمى تتحرك بأحساس
فينا حالة اعياء
وجدها تعب
حاير بين الرجا والياس

*
*

آآآآهـ
لو اعرف لغة المجانين
كان حلها هيّن
والكلمة سقطت سهو الحين
بين الجمل ورمزها بيـّن
وانا بأنتظار الجايزة
واعلان الفايز ياحنيـّن
^
^
^
شايب مزيزن

EXzombie يقول...

اسلوب جميل، و يشد انتباه القاريء بعفويته

بانتظار المزيد

غير معرف يقول...

البوست ذا ماش دون المستوى.
بذمة وضمير ترى بقولك رايي.. اسلوب رفّع فيني وشبكني ترى بطلوه الناس زمان. > من قال لك رفّع ياخي !؟
عاد حبيت احطك بالصورة لا اكثر ولا اقل.
> اقشر لايغرك