الخميس، 24 مارس 2011

كلام اليل

تدرون شنو اسرع شي بالدنيا ؟ يقولون انها سرعة الضوء , النور سريع لي درجة ان الي يحاول يسبقه يختفي . تدرون شنو اصغر شي بالدنيا ؟ على ذمة علماء الفيزيا انها شغلة اسمها الفوتون , صغير لي درجة ان لو حاول يخفف سرعته يختفي . تدري انك لمن ترفع التفلون الي تقوله راح يختفي , و يتحول موجات راديو راح تسافر من تلفونك لي اقرب برج - شرط ان يكون تبع الشركة الي حاط كرتها بتلفونك و تاخذه معاك كل مكان تروح - محملة بصوتك مع اسرارك , مستعدة حق سفرة طويلة و عارفة لازم تروح حق اي برج.
دور المستطيلات و اشباه المراويس البيض الي بتسحب صوتك مع اسرارك و تلعب فيهم لعب و تحذفهم من مكان لي مكان ، شوفهم جيش تارس الديرة بالبراحات ، على سطوح العماير ، بزوايا الحدايق  ، على الرصيف ورا الشير ، بالدواعيس الي بين الفرجان ، جيش الجواسيس هذا الي تارس الديرة و محد حاس فيه ، مستطيلات و دوائر بيض منصوبين فوق ابراج ، و بسكات ولا كلمة ، ما تطوف عليهم لا دقيقة ولا ثانية يسهون او يلهون ، هناك اهم الحين ، ناطرينك ترفع التلفون عشان يسمعون كل شي و يلعبون لعبتهم الي يحبونها و ما يعرفون غيرها ، لعبة الالغاز ، انت / انتي تستعلملون الايجو ؟ يعني هذول الجواسيس قاعدين يشوفون هالسطر الي قاعد تقرونه الحين ، بهل مدونة الي محد يعرفها و لا احد يدري من وين طالعة !
راح تشفرهم و تخليهم من صوت لي رسمات و من رسمات  لي ارقام و من ارقام لي كهربا ، و يصيرون لغز غامض ماله حل ، تعال فجج عاد ، جنه هالديرة ناقصة اشياء مو مفهومة ، عشان تنشر الغموض كل مكان و يسبح بالهوا مع الاثير .
هذول ال - موجات , شفرات , الغاز , صوتك , اسرارك .. سمهم الي تبي تسميهم - راح يسافرون مسافة طويلة بين هالجواسيس و الابراج - هالمرة على شكل موجات مايكرويف او نبضات ضوء - لي كمبيوتر من ثلاثة بالكويت , واحد عند زين و الثاني عند الوطنية و الاخير عند فيفا . تخيلوا , كل كلمة , همسة , صوت , مسج او سر ينقال بتلفون بالكويت يوصل حق واحد من هالثلاث كمبيوترات , و راح يعرفون من وين ياي و لي وين رايح , قبل ما تدزهم مرة ثانية رسايل مشفرة مع اقرب برج مايكرو او سكة فايبر , و من سكة لي سكة و من برج لي برج ...
لين توصل اقر برج راديو حق صاحبك او صاحبتك . التلفون راح يقلب موجة الراديو لي صوت مرة ثانية , و هني راح يسمع " الو " . هالموجات ( الراديو و المايكروويف و نبضات الضوء ) الموجة منهم راسها فوتون و سرعتها مالت الضوء . يعني اصغر و اسرع شي بالدنيا , منتشرة بالجو , ولا نبضات تحت الارض , شايلة سوالفنا و اسرارنا , خصوصا بالليل .
بالليل لمن العشاق يرفعون تلفوناتهم على بعض , اوقف فوق السطح و ما راح تستفيد اي شي و لا تسمع اي صوت , لان هالموجات الي تارسة الهوا كتومة و امينة فوق انها صغيرة و سريعة. بديرة الحب فيها جريمة و فضيحة , بديرة فيها البنية الي تحب خاينة حق اهلها و شرفها , لازم تنطق و تنحبس و ساعات تنذبح , بديرة مو كيفك تعيش بحضن الي تحبه , بهالديرة بالليل , بعد ما العيون تنام و الليتات تنطفي و الابواب اتصكر , تبلش قصص حب سرية و خفية , قصص حب ما تشوف ولا تسمع مثلها , اقوى من روميو و جولييت و قيس و ليلى , اذا ما تصدقوني سألوا الموجات ! لا تحاولون فيها لانها امينة و ما راح تفتن . قصص حب و وفا و خيانة و تضحيات و غدر و دموع . ابطالها يمكن انقطعوا عن بعض , يمكن تزوجوا او ماتوا , او داسوا على قلوبهم و تفرقوا , يمكن حبوا بعض سنين و عاشوا مع همسات بعض سنين و غاروا على بعض سنين , و محد درى ولا يدري الا اثنين عشاق و الموجات الصغيرة الامينة . اول ما تنطفي الموجة و العشاق ينسون - و هذي صعبة - او يموتون , بعد ثانية او سبعين سنة من اليوم , هالقصص راح تنطفي معاهم لي الابد.

هناك تعليق واحد:

شايب مزيـون يقول...

الموجات امينة وكتومة صح , لكن إذا جاء فيها كتاب مراقبة راح الموظف والمسيطر على الموجات وفك الشفرات ولاصق صيوان اذنه على المكالمات راح يضغط زر ( recored)وينشره على الفضائيات مرئي ومسموع ومحسوس ومكشوف وداهية ومصيبة بجلاجل , الف شكر لك ياصدى صوت خافي وممنوع .